مخرجه سعوديه ترتدي زي سعودي اثناء التصوير

اذهب الى الأسفل

مخرجه سعوديه ترتدي زي سعودي اثناء التصوير

مُساهمة من طرف دلوعه وكلمتي مسموعه في الثلاثاء فبراير 10, 2009 7:24 pm

أكدت أن طبيعة عملها تتطلب ذلك.. ولا "تخاف" أية جهة


دبي - العربية.نت

أكدت المخرجة السعودية الشابة هيا سعد أن اراتدائها زيًّا رجاليا كاملا أثناء تصوير عمل فني بمنطقة صحراوية شمال الطائف مرده أن طبيعة عملها تتطلب ذلك، نافية أن تكون خائفة من أية جهة، وذلك وفقا لما ورد في تقرير إخباري السبت 7-2-2009.

وكان طاقم العمل قد فوجئ يوم الخميس الماضي بهيا وقد تلثمت بالشماغ واضعة العقال فوق رأسها ومغطية عينيها بنظارة شمسية، قبل أن تبدأ في توجيه الأوامر للممثلين والمصورين.


وأوضحت هيا أنها تريد أن تثبت أن المرأة السعودية متى ما تهيأت لها الفرصة فإنها قادرة على الإبداع والعطاء في ظل حدود العادات والتقاليد، وتمضي متحدثة عن رغبتها بكسر ما أسمته الحواجز النفسية السائدة التي تمثل قيودا على المرأة، وتتسبب بالتالي في احتكار الرجل لأعمال كثيرة منها الإخراج.

وبحسب التقرير الذي أعده الصحافي عطا الله الجعيد ونشرته صحيفة "الوطن" فإن السبب في عدم ارتداء هيا الزي النسائي المتعارف -كما تقول- يعود لكونها أنها المرأة الوحيدة الموجودة في العمل، ولا يوجد هناك عنصر نسائي آخر، وفضلت أن تكون رجلا أمام مَن يزورون موقع التصوير ومَن هم ليسوا منتسبين لطاقم العمل.

وذكر التقرير أن المخرجة البالغة من العمر 29 عاما كانت تمسك بأوراق السيناريو وتوجه الممثلين والمصورين، وتغضب تارة من عدم تصوير المشهد بالشكل الصحيح، وتثني تارة أخرى على إتقان الممثلين لدورهم.

تجدر الإشارة إلى أن هيا سعد، ووفقا لما ذكرت صحيفة الوطن، تعد أول سعودية تدخل مجال الإنتاج والإخراج الغنائي، وأول سعودية تخرج الفيديو كليب الغنائي داخل المملكة، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة الملك عبد العزيز بجـدة في عام 1427.

وسبق أن أخرجت عددًا من الأعمال الفنية منها أغنية "مبسم هيا"، التي تبث حاليا على بعض القنوات الغنائية، وأغنية خاصة بالملك عبدالله بعنوان "صقر العروبة"، وأخرى خاصة بالمنتخب السعودي بعنوان "مرحبا مليون".

دلوعه وكلمتي مسموعه

المساهمات : 32
تاريخ التسجيل : 03/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى